دولي

هل الحل في لبنان بتشكيل حكومة تكنو سياسية؟

أكد النائب عن التيار الوطني الحر، روجيه عازار، ان القرار الاخير الذي اتخذه سعد الحريري بعدم قبوله تأليف حكومة لبنانية جديدة لا يعفيه من مسؤولياته، لانه لايزال ابرز ممثل للطائفة السنية في لبنان ولديه كتله وازنه وبالتالي هو شريك بالتكليف والتاليف.

وأضاف عازار في لقاء على قناة العالم الاخبارية عبر برنامج مع الحدث، ان الحريري “لا يمكنه التملص من هذه المسؤولية، يجب ان يشارك من اجل بناء حكومة منتجة حكومة تمثل الشعب والسياسيين حكومة تكنوسياسية”، موضحا ان “المسؤولية تقع ايضا على المسؤولين وهو جزء من هؤلاء. لانه لايهدء البلد الا بحكومة تكنو سياسية. وبذلك عليه مسؤولية ولادة الحكومة.

ونوه النائب عن التيار الوطني الحر، الى ان الاستشارات لتشكيل الحكومة اللبنانية تبدأ بتكليف رئيس للحكومة جديد تجري في جو ايجابي، لكن التوقيت ليس في ايدينا”.

هذا ولفتت مصادر نيابية إلى أن “رئيس مجلس النواب نبيه بري فصل خلال لقاء الاربعاء كل المسار الحكومي بعد استقالة رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري والالوية كانت له ولكن شروطه كانت تعجيزية”

واضافت المصادر:”لذلك تم الانتقال إلى أسماء أخرى تحظى بموافقة الاخير”، مشيرةً إلى أن “بري أكد ان الاتفاق على اسم الوزير السابق بهيج طبارة لتكليفه لتشكيل الحكومة كان في خواتيمه ومنتهي نوعا ما إلا ان الحريري غير التزامه في الدقائق القليلة قبل الاعلان عن اعتذراه ولم يغطيه سنيا من خلال الحصول على الدعم السني المتفق عليه معه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى