دولي

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 2000 هدف عسكري أوكراني والسيطرة على عدد من البلدات

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء ايغور كوناشينكوف أن القوات الروسية في أوكرانيا تشن عمليات هجومية على نطاق واسع مشيراً إلى أنه تم خلال اليوم المنصرم السيطرة على بلدات برياوبراجينكا وكومسومولسكويه وزاغورنويه وطوروجانيانكا وريسيتليكوفسكويه وكونسنانتينافكا وشيفتشنكو وتشوباروفكا وبروليتارسكة ولوبيموفكا.

وقال كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم “تم منذ بدء العملية العسكرية الروسية تدمير ما يزيد على الألفين من اهداف البنية العسكرية التحتية أوكرانيا بينها 71 من مراكز الإدارة وعقد الاتصالات و98 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو من طراز س300 وبوك م 1 وأوسا و61 محطة للرادار”.

وأضاف كوناشينكوف تم كذلك تدمير 66 طائرة على الأرض و 16 طائرة في الجو و 708 من الدبابات وغيرها من المركبات المدرعة و74 من راجمات الصواريخ و 261 من مدافع الميدان ومدافع الهاون و 505 آليات حربية خاصة و 56 طائرة مسيرة.

وأوضح كوناشينكوف أن العسكريين الروس دمروا بأسلحة دقيقة الإصابة وذات مدى بعيد مستودعاً للذخيرة في منطقة جيتومير العسكرية كان يحتوي على صواريخ مضادة للدبابات من طراز (جافيلين ونلو) .

وأشار المتحدث إلى أن مجموعات من قوات جمهورية لوغانسك الشعبية واصلت بإسناد ناري من القوات الروسية عملياتها الهجومية وخرجت إلى مشارف بلدات يوغوسلافيا وتلماخوفكا وكالينوفكا.

وتقدمت وحدات القوات المسلحة لجمهورية دونيتسك الشعبية الليلة الماضية لمسافة 27 كيلومتراً واستولت على بلدات نوفوغرغوروفكا ونوفونيكولافكا وفيسنوفاتويه وفولنويه وليستفيانكا وانتونوفكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى