دولي

الدفاع الروسية: استهداف 78 منشأة عسكرية أوكرانية بينها 3 مراكز قيادة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تواصل تنفيذ العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا لحماية سكان دونباس وأنها استهدفت أمس 78 منشأة عسكرية أوكرانية ودمرت منظومة للدفاع الجوي من طراز (إس 300).

وأفاد الناطق الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن الجيش الروسي قام أمس وباستخدام أسلحة صاروخية عالية الدقة وذات مرابطة بحرية من طراز كاليبر بتدمير منظومة للدفاع الجوي المضاد من طراز (إس 300) كانت مموهة في أحد العنابر في الضاحية الجنوبية لمدينة دنيبروبتروفسك وقد حصل عليها نظام كييف من أحد البلدان الأوروبية مؤكداً تدمير منصة الإطلاق ومقتل 25 من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه تم الليلة الماضية استخدام صواريخ جوية عالية الدقة في بلدة نوفوسولوفكا لتدمير قاعدة للأسلحة والمعدات القتالية الأوكرانية للدفاع الجوي المضاد بما في ذلك منظومات صاروخية من طرازي (بوك م 1) و(أوسا ا ك م) كما تم في بلدتي نيكولايف وجوفتنوفويه تدمير مستودعين للذخائر ومحطة راديو رادارية للاكتشاف والتصويب ملحقة بمنظومة (إس 300) في بلدة أوسلؤنوف.

وذكر كوناشينكوف أنه ونتيجة قصف بلدتي فيزدفيجينكويه 2 وإيفانوفكا في محافظة دونيتسك تم تدمير 9 دبابات و5 مدافع ذاتية الحركة من طراز (اكاتسيا 2س3) و 5 راجمات صواريخ من طراز غراد (ب م 21) وتحييد أكثر من 60 شخصاً من النازيين الأوكرانيين.

وأشار إلى أن وسائط الدفاع الجوي الروسي المضادة للجو أسقطت في محيط مدينة ايزوم في الجو طائرتين أوكرانيتين من طراز (سو 25) و3 مسيرات في بلدات بالاكليا في محافظة خاركوف وغولاي بوليه وفولنافاخا ومسيرة أخرى من طراز فالكيريا في محيط بلدة كالينينسكويه في محافظة نيكولايف كما تم إسقاط حوامة أوكرانية من طراز (مي 24) في الجو بمحيط بلدة بوسادبومروفسكويه بنييران مكثفة من أسلحة رشاشة.

وذكر كوناشينكوف أن الطيران العملياتي التكتيكي التابع للقوى الجو فضائية الروسية استهدف 78 من المنشآت الحربية الأوكرانية من بينها 3 مراكز للقيادة ومحطة راديو رادارية للاكتشاف والتصويب و3 مواقع للمنظومات الصاروخية المضادة للجو ذات المدى القريب و4 مستودعات للذخائر و58 من المراكز المحصنة ومراكز حشد المعدات القتالية الأوكرانية.

وأفاد كوناشينكوف بأنه تم منذ بدء العملية الخاصة إسقاط 129 طائرة و99 حوامة وتدمير 234 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو من طراز (إس 300) و(بوك م 1) و(أوسا ا ك م) و441 من المسيرات وتدمير 239 من راجمات الصواريخ و909 من مدافع الميدان والهاون وكذلك 2003 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى