Uncategorizedعربي

ما قصة الشاب الذي اعتقله “الشاباك” في الضفة

نشر ما يُسمى جهاز الأمن العام “الشاباك” في كيان العدو أمس الخميس بيانًا عن اعتقال الشاب الفلسطيني يوسف ياسر سويلم (23 عاماً)، من سكان قلقيليا “بتهمة التخابر مع حزب الله”، وفق رعم البيان.

وبحسب بيان “الشاباك”، فإنه وبالتعاون مع جيش العدو “الاسرائيلي” والشرطة، سُمح بنشر خبر إعتقال سويلم “بتهمة الإنضمام إلى حزب الله والتخطيط لتنفيذ عمليات خطف”.

وادعى بيان “الشاباك” أنه “وأثناء التحقيق اتضح أن سويلم جُنِّد لصالح حزب الله بواسطة صفحة “فيسبوك”، يستخدمها حزب الله للعثور على مجندين لصالحه، وفي مرحلة محددة، أعطيت التعليمات لسويلم بإنشاء بريد إلكتروني عملاني، أُرسل إليه من خلاله برنامج تشفير، وبواسطته بدأ يتواصل مع أحد مشغلي حزب الله يُدعى “أبو حسين””، على حد زعم “الشاباك”.

جهاز الأمن العام في كيان العدو “الشاباك”

وقال البيان إنه “في إطار التواصل مع مشغليه، أعطيت التعليمات لسويلم بتنفيذ مهمات مختلفة، من بينها تصوير وجمع معلومات عن قواعد الجيش “الإسرائيلي”، والحواجز وبعض الأماكن في المدينة القديمة بالقدس، إضافة إلى إنشاء خلية لتنفيذ عملية خطف ونقل المخطوف إلى الأراضي اللبنانية”، حسب ادعائه.

وتابع بيان “الشاباك” ان سويلم “اعتقل قبل أن ينفذ العمليات التي خطط لها، وقُدِّمت بحقه مذكرة إتهام في المحكمة العسكرية تُنسب إليه مخالفات أمنية خطيرة”، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى