سوريا ولبنان

شهيدان وجرحى باعتداء الإرهابيين بالقذائف على دمشق القديمة وحرستا

استشهد مدنيان وأصيب 13 آخرون بجروح نتيجة اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف على أحياء سكنية في منطقة دمشق القديمة ومشفى الشرطة وضاحية حرستا السكنية في خرق جديد لاتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق بأن مجموعات مسلحة تنتشر في بعض مناطق الغوطة الشرقية استهدفت ظهر اليوم حي باب توما والكنيسة المريمية بقذائف هاون ما تسبب باستشهاد امرأة وإصابة 4 مدنيين بجروح متفاوتة ووقوع أضرار في المكان.

ولفت المصدر إلى أن قذيفتين سقطتا على شارع الأمين في حي الشاغور وأخرى على حي الدويلعة تسببت بأضرار مادية في منازل الأهالي وممتلكاتهم والمحال التجارية.

كما أفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق “باستشهاد شخص وإصابة 9 آخرين جراء اعتداء المجموعات المسلحة بالقذائف على محيط مشفى الشرطة ما تسبب أيضاً بوقوع أضرار مادية”.

ولفت المصدر إلى أن “أكثر من 10 قذائف أطلقتها المجموعات المسلحة على محيط ضاحية حرستا السكنية ما تسبب بوقوع أضرار مادية في منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ22 من تموز الماضي وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق، مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى