Uncategorizedعربي

الحشد الشعبي يحبط هجوم لإرهابيي ” تنظيم داعش ” شمال الشرقاط

تمكنت قوات الحشد الشعبي من صد هجوم لإرهابيي ” تنظيم داعش ” على قرية كنعوص الامام شمال الشرقاط في الجانب الايسر من الموصل، ما اسفر عن تدمير آليتين مصفحتين وقتل 6 من عناصر ” التنظيم ” وجرح اخرين.

من جانب آخر, نشر الحشد الشعبي خارطة توضح تقدم عمليات تحرير نينوى بالمحاور، وتظهر اخر الاحصائيات المسجلة عن المساحات المحررة في عمليات تحرير نينوى بعد مرور شهرين على انطلاقها.

حيث بلغت المساحة المحررة في محور الحشد الشعبي حتى الان (2618كم2)، فيما سجل محور الشرطة الاتحادية ما يقارب (960)كم2 محرر ، يضاف اليه المساحة المحررة في المحور الشرقي و التي بلغت (1831كم2).

يذكر ان عمليات تحرير نينوى، انطلقت في 17/10/2016، تمكنت فيها القوات الامنية لغاية الان من تحرير (42) حي في الاجزاء الشرقية من مدينة الموصل، أما قوات الحشد الشعبي و بعد ان باشرت بعملياتها العسكرية في 29/10/2016 تمكنت من تحرير (151) قرية في المحور الغربي للمدينة.

إلى ذلك, كشف ضابط استخبارات حشد عشائر حديثة بالأنبار المقدم ناظم الجغيفي، ان تنظيم “داعش” قام بجلب عدد من آليات الجيش السوري التي استولى عليها، الى مدينة عنه.

وقال الجغيفي، إن ” تنظيم داعش قام بجلب بعض آليات الجيش السوري الى مدينة عنه (190كم غرب الرمادي)”. مبينا أن ” تلك الاليات استولى عليها التنظيم خلال سيطرته على مدينة تدمر السورية “.

وأضاف الجغيفي، أن ” طيران التحالف الدولي قصف بعض الخنادق التي يقوم داعش بحفرها لإخفاء تلك الاليات”، لافتا الى ان “تلك الاليات عبارة عن بي ام بي 1 ومدافع ذاتية الحركة اضافة الى اليات اخرى”.

من جانب آخر, افاد مصدر أمني في الأنبار، بأن تسعة عناصر من “داعش” قتلوا بقصف إحدى المضافات التابعة لإرهابيي ” تنظيم داعش ” في قرية الريحانة التابعة لمدينة عنه، (190 كم غرب الرمادي)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى