سوريا ولبنان

احدث خريطة لريف إدلب.. الجيش السوري يتحدى الجيش التركي

واصلت وحدات الجيش السوري العمليات العسكرية ضد تنظيم “جبهة النصرة” والفصائل الإرهابية الموالية لها في ريف إدلب الجنوبي، محررة العديد من القرى شرق مدينة سراقب.

ونجح الجيش السوري بمحاصرة نقاط المراقبة التركية وتحييدها لمواصلة التقدّم نحو سراقب وإدلب، رغم التهديدات التي أطلقها الرئيس التركي وردّت عليها سورية بقبول التحدّي. وكان الحدث ليل أمس دخول الجيش السوري إلى سراقب، وفتح طريق التقدّم نحو كل من جسر الشغور على طريق اللاذقيّة حلب أو التوجّه نحو إدلب، وفقاً لما تراه القيادة السياسية والعسكرية في سلم الأولويات.

وأكد مصدر ميداني في ريف إدلب سيطرة وحدات الجيش السوري على عدد من القرى الواقعة في المحور الشرقي من مدينة سراقب وذلك عقب معارك عنيفة قتل خلالها عشرات المسلحين وأصيب آخرين .

وتمكنت القوات عبر هذا التقدم من حصار النقطة التركية في منطقة تل طوقان بريف حلب الجنوبي، بالإضافة لتحرير مناطق جزرايا و الشيخ منصور و اسلامين وعثمانية وعدة قرى محيطة.

وفي المحور الشمالي لسراقب، أكد مصدر ميداني تحقيق الجيش السوري تقدما جديداً مسيطرا على الطريق المؤدي إلى بلدة آفس عند نقطة تعرف بالدوير شمال سراقب، والواقعة على الطريق M5 الواصل إلى سراقب.

وأكد المصدر أن وحدات الجيش السوري لم تدخل بعد مدينة سراقب، مؤكدا في الوقت نفسه أن القوات قاب قوسين أو أدنى من دخول المدينة بعيد اكمال الطوق من المحاور كافة.

وتشهد المنطقة الممتدة من ريف إدلب الجنوبي إلى ريف حلب الجنوبي الغربي انهيارا واسعا في صفوف الجماعات الإرهابية المسلحة، وسط فرار من تبقى باتجاه الريف الإدلبي الشمالي.

احدث خريطة لريف إدلب.. الجيش السوري يتحدى الجيش التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى