مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
سوريا ولبنان

المراسم العاشورائية مستمرة في الجنوب

يواصل حزب الله إحياء المراسم العاشورائية في العديد من قرى وبلدات ومدن الجنوب  لليوم السادس، ففي مدينة صور، أقام حزب الله المجلس العاشورائي المركزي في مجمع الإمام الحسين (ع)، بحضور مسؤول منطقة الجنوب الأولى في حزب الله أحمد صفي الدين، وعدد من علماء الدين وفعاليات وشخصيات وعوائل الشهداء والجرحى وحشد من الأهالي.

فكانت البداية مع تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، وبعدها تلا الشيخ خير الدين شريف السيرة الحسينية، قبل أن تقام لطمية حسينية للرادود يوسف سعد.

كما أقام حزب الله مجلس لطم في ليلة اللطم على العباس (ع) حامل لواء الحسين وكفيل السيدة زينب (ع) في مجمع الإمام الحسين (ع) في المدينة، بمشاركة حشد من محبي آل البيت (ع)، حيث ارتفعت الصرخات والهتافات المناصرة لآل البيت (ع).

وفي مدينة بنت جبيل، أقيم المجلس العاشورائي في مجمع أهل البيت (ع) بحضور رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد، وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات، وحشد من الأهالي.

وبعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تحدث السيد إبراهيم أمين السيد فأكد أن مشروع الصلة بين الأمة وأهل البيت (ع) استمر عبر الشعوب والمؤمنين، ومن خلال وظيفة أهل البيت بعد الإمام الحسين (ع)، والحوزات العلمية والعلماء والمبلغين، والمجالس الحسينية وخطباء المجالس الحسينية، ومن خلال كل مظاهر إحياء عاشوراء، وصلنا إلى مكان يعرف الذي يرى هذا المشهد بالعالم أن يزيد ابن معاوية لم يتمكن من قطع الصلة ما بين المجتمع والأمة وما بين أهل البيت (ع).

وفي الختام تلا السيرة الحسينية العطرة السيد اسماعيل حجازي، قبل أن تقام لطمية حسينية للرادود محمد ياسين.

وفي بلدة قانا أقيم المجلس العاشورائي في ساحة البلدة بحضور نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، ومسؤول منطقة الجنوب الأولى في حزب الله أحمد صفي الدين، وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات والأهالي.

وبعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تحدث الشيخ قاسم فقال إننا نحيي هذه الذكرى لنحيا بها، لأن ما قدمه الإمام الحسين (ع) هو الحياة الحقيقية التي تكون مع الله، فتنعكس على حياة العباد، وتجعلهم أعزة في الدنيا، ومثابين عند الله تعالى في الآخرة.

وفي الختام تلا القارئ السيد حسين مرتضى السيرة الحسينية العطرة.

وفي بلدة ديرقانون النهر، أقيم المجلس العاشورائي في حسينية البلدة، بحضور رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، ومسؤول منطقة الجنوب الأولى في حزب الله أحمد صفي الدين، وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات، وحشد من الأهالي.

وبعد تلاوة آيات بينات من  القرآن الكريم، تحدث السيد صفي الدين فأكد أن الإسلام العزيز الذي جاء به رسول الله (ص)، جاء بمعتقدات وتشريعات ومفاهيم وأحكام، وأكد كثيراً على موضوع الخلق الحسن، واعتبره أمراً يجب أن يقترن مع التدين والالتزام، وبالتالي من الصعب أن يكون المؤمن مؤمناً كما يجب وأراد الله عز وجل، وأن لا يكون صاحب خلق حسن.

وفي الختام تلا السيد علي السيد السيرة الحسينة العطرة.

وفي بلدة ميس الجبل أقيم المجلس العاشورائي في حسينية البلدة بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض، وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات، وحشد من الأهالي.

وبعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تحدث النائب فياض فقال إننا نستعيد هذه الذكرى كي نستلهم معانيها ودلالاتها وأبعادها، وأول القول هو البكاء والحزن الذي هو في صلب شعائرنا الحسينية، ولكن الثوورة الحسينية أيضاً هي بحر زاخر، نعبّ منه فلا نشبع، في القيم والأخلاق والقواعد والعقيدة الذي يعكس مدرسة أهل البيت (ع).

وفي الختام تلا الشيخ نعيم حيدورة السيرة الحسينية العطرة.

وفي بلدة معركة أقيم المجلس العاشورائي في مجمع الإمام الرضا (ع) بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين جشي، وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات، وحشد من الأهالي.

وبعد تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، تحدث النائب جشي فأكد أن الظلم بالنسبة لنا نحن أتباع الحسين (ع) ليس له هوية ولا دين ولا نميز بين ظالم وآخر، لأي دين ومذهب انتمى.

وفي الختام تلا القارئ حسين الزين السيرة الحسينية العطرة.

كما وأقيم المجلس العاشورائي في بلدة النفاخية، حيث تلا السيرة الحسينية القارئ محمد غبريس بحضور حشد من الأهالي، وفي بلدة صديقين أقيم المجلس العاشورائي في حسينية البلدة، حيث تلا السيرة الحسينة العطرة عباس حسن وسط حضور من الأهالي، وفي بلدة البياض أقيم المجلس العاشورائي في حسينية البلدة، حيث تلا السرية الحسينية الشيخ حسن سليمان، وفي بلدة بيت ليف أقيم المجلس العاشورائي في حسينية البلدة، حيث تلا السرية الحسينية على الحاضرين القارئ حسين السيد.

في سياق متصل أحيت مفوضية جبل عامل الأولى في كشافة الإمام المهدي (عج) المجالس العاشورائية للفتية والفتيات، فقد شارك الحسينيون والزينبيات في أفواج الحوش، وادي جيلو، ديرقانون رأس العين ومعركة في المراسم الحسينية و البرامج والفقرات التي نفذت تخليداً للمصائب الأليمة والتي اشتعلت بالعشق الحسيني الجليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى