مركز سونار الإعلامي، رؤية جديدة في مواكبة الإعلام الرقمي ‏ ‏تابعونا على قناة اليوتيوب ليصلكم كل جديد
دولي

أبرز ما جاء في جلسة ‘جنيف’ بشأن سوريا

انطلقت اعمال اللجنة الدستورية الخاصة بسوريا في مقر الأمم المتحدة في جنيف. وقال المبعوث الأممي الخاص الى سوريا “غير بيدرسون” إنّ قرارات اللجنة ستكون سوريةً خالصة.

كما كان مقررا، الجلسة الافتتاحية لاعمال اللجنة الدستورية السورية انطلقت بمقر الامم المتحدة بجنيف. المبعوث الاممي الخاص الى سوريا غير بيدرسون وصف افتتاح اعمال اللجنة باللحظة التاريخية، مؤكدا ان القرارات التي ستصدر عنها ستكون سورية خالصة.

بيدرسون قال: “نحن نناقش أهم قضايا المجتمع السوري بشكل فعلي وأنتم السوريون أعضاء اللجنة ستضعون مسودة الدستور لتقديمها للاستفتاء الشعبي لاقرارها”.

الوفد الممثل للحكومة السورية ابدى انفتاحه على كافة الاحتمالات بشأن تعديل او تغيير الدستور وفق مبادئ ثابتة، فيما لم ينفِ وفد المعارضة صعوبة المهمة المناطة باللجنة.

وبدروه، قال رئيس وفد الحكومة السورية احمد الكزبري: “لا يمنعنا نحن السوريين من أن نجتمع بغرض النظر بإمكان اجراء اي تعديل على الدستور الحالي أو تغييره ووضع دستور جديد من شأنه ان يطور واقعنا ويحدث تغييرا ايجابيا ينعكس بشكل مباشر على حياة شعبنا”.

وستتواصل يومي الخميس والجمعة اجتماعات اللجنة الموسعة على ان تنطلق اجتماعات الهيئة المصغرة المكونة من 45 عضوا يوم الاثنين المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى